الحنفوش يرمي #القادسية في مقتل


الحنفوش يرمي القادسية في مقتل
اليوم الرياضة

الزيد يعترف: الحكم تجاهل احتساب ضربتي جزاء لبني قادس أمام الهلال

الحنفوش يرمي القادسية في مقتل

شكري الحنفوش

اليوم - الخبر

دخل الحكم الدولي شكري الحنفوش دائرة «كوارث التحكيم» في الموسم الحالي للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، ليسجل اسمه من جديد في قائمة الحكام، الذين سجلوا «كوارث تحكيمية» خلال المباريات التي قادوها، وذلك من خلال أخطائهم في تقدير الأخطاء التي ساهمت في تغيير مسارات المباريات التي قادوها.

واعتبر عدد من المهتمين في دوري المحترفين بأن بعض القرارات، التي اعتمدها الحنفوش خلال مواجهتي فريقي الهلال وضيفه فريق القادسية أمس الأول في ختام منافسات الجولة الخامسة، التي انتهت هلالية بهدفين مقابل هدف، أن الحكم تغاضى عن عدد من الأخطاء الفادحة والمكشوفة في الوقت الذي كان يخشى فيه احتساب أخطاء للفريق القدساوي قريبة من منطقة الجزاء الهلالية وهذا الشيء كان واضحا.

وعزز ذلك الحكم الدولي السابق عبدالرحمن الزيد، الذي أكد أن حكم اللقاء تغاضى عن احتساب ضربتي جزاء لفريق القادسية كانتا كفيلتين بتغيير ملامح المباراة.

في الوقت الذي اعتبر البعض أن الأخطاء التحكيمية، التي تم ارتكابها في الجولتين الماضيتين في دوري المحترفين التي يقود رئاسة لجنتها الحكم الإنجليزي مارك كلاتينبرغ، هي نفس الأخطاء التي كان يرتكبها الحكام في اللجنة السابقة التي انتهى عهدها مع نهاية عهد اتحاد القدم السابق، والتي كان يرأسها الحكم الدولي السابق عمر المهنا.

مطالبين في نفس الوقت الحكام بالعمل على تطوير انفسهم والعمل على ايجاد الحلول السريعة، التي تكفل لهم التطوير ومواكبة التطور الذي يشهده الدوري السعودي للمحترفين، خاصة أن الأمر سينعكس على الحكم نفسه إذ لم ينجح في تطوير امكاناته، حيث ستعتمد الأندية على الحكم الأجنبي في التواجد بالمباريات المهمة والحاسمة.

مواضيع ذات علاقة

  • هدف الاتفاق صحيح والحكم تجاهل ضربتي جزاء للهلال
  • هدف الاتفاق في نجران صحيح وركلة جزاء قدساوية أمام الشباب وطرد لمعاذ
  • سقوط الصافرة ..!!
  • المرداسي لهجر والفيصلي والسلطان للرائد والقادسية
  • شركة طبية ترعى حكام دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين

اليوم - الخبر أكتوبر 2, 2017, 3 ص



Original Article: http://www.alyaum.com/article/4208392

ليست هناك تعليقات