الزمالك يسعى لاستعادة توازنه أمام وادي دجلة باستاد القاهرة


الزمالك يسعى لاستعادة توازنه أمام وادي دجلة باستاد القاهرة
Alwafd | Latest News

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في السابعة مساء اليوم مع وادي دجلة في ختام الجولة السابعة لبطولة الدوري الممتاز، التي تقام باستاد القاهرة الدولي بعد غياب الفريق الأبيض عن اللعب عليه منذ ست سنوات.

واستعد الجهاز الفني بقيادة المونتنيجري نيبوشا للقاء جيدًا من خلال التدريبات اليومية بملعب عبداللطيف أبورجيلة، التي ركز فيها نيبوشا على تصحيح الأخطاء التي حدثت في اللقاء السابق الذي خسره من سموحة بثلاثية نظيفة، خاصة النواحي الدفاعية بعد أن قام بنفسه بالإشراف على مران المدافعين والتركيز على التمركز الجيد لهم داخل منطقة الجزاء وكيفية تضييق المساحات على المنافس، كما قام أيضًا بعمل برنامج خاص للاعبي خط الوسط والمهاجمين ومعالجة ظاهرة إضاعة الفرص السهلة أمام مرمى الخصم، التي أدت إلى التعادل في ثلاث مباريات وخسارة واحدة وفقد الفريق حتى الآن تسع نقاط في سباق المنافسة على درع الدوري.

ووضح من خلال التدريبات أن المدير الفني سيعتمد بشكل كبير على اللاعبين اصطحاب المهارات العالية بهدف محاصرة وادي دجلة في نصف ملعبه أمثال أيمن حفني وأحمد مدبولي وعبدالله جمعة وأحمد داودا وهو ما يجعله يجري تغييرات في تشكيل الفريق عن الذي لعب به مباراته السابقة أمام سموحة.

ويلعب نيبوشا المباراة بطريقة هجومية، خاصة أنه لا بديل عن تحقيق الفوز واستعادة نغمة الانتصارات مرة أخرى من أجل العودة للمنافسة على القمة معتمدًا على انطلاقات الأجناب عن طريق مؤيد العجان أو أحمد فتوح من ناحية الشمال مع مساندة من أحمد مدبولي وانطلاقات اليمين عن طريق حازم إمام بمساندة عبدالله جمعة مع الاختراق من العمق لأيمن حفني وداودا.

وأكد طارق يحيى، المدرب العام لفريق الزمالك، أنه تم الاستعداد بشكل قوي لمباراة وادي دجلة وأن جميع اللاعبين ظهروا بصورة طيبة في التدريبات الأخيرة، كما أن الجهاز الفني شاهد أكثر من مباراة لدجلة لوضع الخطة المناسبة.

وأضاف «يحيى» أن فريق وادي دجلة من الفرق القوية، كما أن ميدو مدرب منظم والمواجهة لن تكون سهلة، ولكن لدينا ثقة كاملة في لاعبينا لاستعادة الانتصارات مرة أخرى بعد سلسلة النتائج السلبية الأخيرة.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم «جنش» لحراسة المرمى، ومحمود علاء، وعلي جبر، وحازم إمام، ومؤيد العجان «أحمد فتوح» في الدفاع، وطارق حامد وأشرف روقا وعبدالله جمعة في الوسط، وأيمن حفني وأحمد مدبولي وكابونجو كاسونجو في الهجوم.

أما فريق وادي دجلة تحت قيادة مديره الفني أحمد حسام «ميدو» فإنه يسعى لاستعادة توازنه بسبب نتائجه في الأسابيع الأخيرة، حيث لم يحقق الفوز سوى مرة واحدة على إنبي بهدفين مقابل هدف، بينما خسر من المصري وطنطا وسموحة، وتعادل مع النصر وبتروجت.

ويحتل دجلة المركز الخامس عشر في جدول المسابقة وهو ما يجعله في موقف صعب.

ومن المنتظر أن يلعب ميدو بخطة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لهز شباك الزمالك.

ويعتمد ميدو على لاعبيه محمد عبدالمنصف في حراسة المرمى وعمرو طارق وأسامة العزب ومحمود مرعي وسيد سالم في الدفاع، ومحمد شريف وكريم بدير ومحمد حسن في الوسط، وحسين ياسر المحمدي وأحمد رءوف ويوسف أوتارا في الهجوم.



Original Article: https://alwafd.org/الرياضة/1685031-الزمالك-يسعى-لاستعادة-توازنه-أمام-وادي-دجلة-باستاد-القاهرة

ليست هناك تعليقات