5 حقائق في تعادل الأهلي أمام الوداد المغربي (تقرير)


5 حقائق في تعادل الأهلي أمام الوداد المغربي (تقرير)
المصري اليوم | أخبار| رياضة  /  أحمد عمارة

حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، مواجهة الأهلي والوداد المغربي، بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2017، بملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، مساء أمس السبت.

الأهلي بات مطالبًا بالتسجيل في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب، وتحقيق الانتصار أو تعادل إيجابي بأكثر من (1-1)، من أجل حصد اللقب ومعانقة الكأس.

ونرصد من خلال التقرير التالي 5 حقائق في تعادل الأهلي أمام الوداد بذهاب النهائي الأفريقي.

أولاً: الأهلي لم يتخل عن عادته للمرة السادسة

النهائي الأفريقي السادس الذي يجمع الأهلي بمنافس عربي، والتعادل السادس لبطل مصر في لقاء الذهاب، فكرر الأهلي 5 سيناريوهات سابقة بالتعادل في لقاء الذهاب للدور النهائي أمام أشقاءه العرب وذلك في نسخ 1987 أمام الهلال السوداني و2005 و2007 امام النجم التونسي و2006 أمام الصفاقسي التونسي و2012 أمام الترجي التونسي، وها هي المواجهة السادسة للأهلي أمام الأندية العربية بالنهائي الأفريقي أمام الوداد والتعادل يحسم موقعة الذهاب.

ثانياً: البدري يكرر سيناريو 2012

كرر حسام البدري، المدير الفني لفريق النادي الأهلي، سيناريو نهائي دوري الأبطال نسخة 2012، خلال مواجهة الوداد، فتعادل الفريق إيجابيًا بنتيجة (1-1) بملعبه في ذهاب النهائي سالف الذكر أمام الترجي بملعب برج العرب، وهي النتيجة التي كررها الأهلي تحت قيادة "البدري" عقب 5 أعوام في ذهاب نهائي النسخة الحالية ببرج العرب أيضًا.

ثالثاً: الأهلي بلا شباك نظيفة للمرة الرابعة

الأهلي تلقت شباكه 6 أهداف على ملعبه خلال 7 مباريات خاضها بدوري الأبطال في نسختها الجارية، منهم 5 أهداف في الأدوار الثلاثة الأخيرة، فسجل في شباكه القطن الكاميروني بدور المجموعات والترجي «هدفين» بربع النهائي والنجم الساحلي هدفين«بنصف النهائي» والوداد بالنهائي.

رابعاً: الوداد يخرج متعادلاً ومسجلاً للمرة الأولى

للمرة الأولى لا يخسر المغربي بملعب برج العرب، فضلًا عن تذوقه فرحة الهدف الأول له على هذا الملعب، فخاض قبل مباراة أمس مواجهتين خسر الأولى أمام الزمالك برباعية نظيفة بذهاب نصف نهائي دوري الأبطال 2016، والثانية بهدفين دون رد أمام الأهلي بدور المجموعات للنسخة الحالية.

خامساً: انتصاران فقط للأهلي في آخر 6 نهائيات

خلال آخر 6 مباريات نهائية لرابطة دوري أبطال أفريقيا خاضها الأهلي على ملعبه لم يحقق سوى انتصارين فقط، فتعادل أمام الصفاقسي في 2006 وخسر أمام النجم في 2007 وفاز على القطن في 2008 وتعادل أمام الترجي في 2012 وفاز على أورلاندو في 2013 وتعادل أمام الوداد في 2017.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات



Original Article: http://www.almasryalyoum.com/news/details/1211322

ليست هناك تعليقات