سحب قرعة « خليجي 23 » في قطر



أجريت اليوم الاثنين قرعة بطولة كأس الخليج الـ 23 لكرة القدم المزمع إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 23 ديسمبر الى الخامس يناير المقبلين.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب القطري في المجوعة الاولى مع منتخبات البحرين والعراق واليمن في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية والامارات وسلطنة عمان وستنضم لها الكويت في حالة رفع الايقاف عنها.

وقال الأمين العام للاتحاد الخليجي لكرة القدم جاسم الرميحي في مؤتمر صحافي عقب مراسم اجراء القرعة انه في حال عدم مشاركة منتخبات السعودية والامارات والبحرين فإن البطولة ستقام بنظام الدوري من دور واحد.

وأوضح «في حالة عدم مشاركة البحرين والامارات والسعودية سوف يتم العودة للنظام الاساسي للمسابقات بإقامة البطولة من دور واحد في حالة عدم وصول العدد الى ثمانية منتخبات ويتم اجراء القرعة لاحقا والقرار يعود للمكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد الخليجي».

وأشار الى ان بطولة خليجي 23 ستقام في موعدها المحدد بمشاركة سبعة منتخبات في انتظار رفع الايقاف عن الكويت ليكتمل العدد الى ثمانية منتخبات.

وكان الاتحاد الخليجي قد قرر في ابريل 2016 اقامة خليجي 23 في قطر بدلا من الكويت في ظل الحظر المفروض على الرياضة الكويتية.

وسبق حفل القرعة الاعلان عن شعار اتحاد كأس الخليج العربي وتقديم فيلم قصير يوثق تاريخ البطولة منذ نسختها الاولى، لاسيما وانها تحظى بمكانة كبيرة لدى الدول


ليست هناك تعليقات